الاثنين، 9 يوليو 2012

الصوم انعتـاق وانطـلاق ..!!


ـ  2  ـ

الصوم انعتـاق وانطـلاق  ..!!  
 
شهر رمضان نفحة قدسية ، وبركة ربانية ، تجدد فيه القلوب عهدها مع ربها ، وتجلو النفوس ما علق بها من صدأ المعاصي ، وتتهيأ الأرواح لمعراجها إلى ربها طاهرة زكية ، لتدخل جنة ربها راضية مرضية .. فالصيام  إرادة ، والإرادة أوّل شروط السيادة  .
ألا ترى أخي المسلم،  أن من عادات الفيل ، والفيل مركوب الملوك ، أن  يترفع عن الطعام  وهو جائع ، فيتوسل له صاحبه باللين والرفق  ومسح الظهر والأقدام  ، بينما الكلب  مضـرب المثل في الخسة ،  يلوّح له صاحبه بيد فارغة ، فيأتيه يتمسح  بحذائه ، ويتذلل له لكي يطعمه ..!!
 ألا ترى خيل السباق ،  تصوّم حتى تغدو ضامرة ، ثم ترسل في الميدان فتسبق الريح ، ولو كانت بطانـًا ما بلغت غايتها ، ولا سبقت غيرها .. !!
ألا ترى الطيور وقد تجوفت عظامها، وخف لحمها ، فترتفع في السماء تحلق في الفضاء ، بينما الخنزير  اكتنز  عظمه  وسمن لحمه ، فيعيش ويموت ولا يرفع رأسه ليرى السماء ولو مرّة .. !!
ألم تسمع  كيف جاع غاندي الهند حتى التصق جلده بعظمه ، ولكنه أشرق في تاريخ الهند رمز حرية وكرامة .. !!
وأخيرا ألم تر كيف صام الأسرى المجاهدون في سجون القهر وظلمة العزل ، فوحدوا الشعب وراءهم ، فأفطروا على الكرامة والحرية ..!!
في الصيام تصح الأبدان ، وفي الصيام يصحوا الضمير والوجدان ..
وفي الصيام تسمو الروح في سماء الوحي ،  وتصفو النفس من كدر  الشهوات ،  وتبلغ درجة التقوى ، أصل كل خير في نفس الإنسان .. 
وفي الصيام تزكية النفس والارتقاء بها نحو السكينة والطمأنينة ..
ربنا إليك أنبنا وعليك توكلنا ، فهب لنا من لدنك رحمة تلم بهاش عثنا في الدنيا ، وتجمعنا بحبيبنا محمد -^ - عند باب الريان ..  

ليست هناك تعليقات: