الأحد، 15 يوليو 2012

رياضيات إسلامية




  
لنا ديننا ولكم دينكم ، لنا قبلتنا ولكم قبلتكم ..
وبعد إضراب الأسرى صار لنا حسابنا ولكم حسابكم ، كيف ؟
لو سأل رجل ألف ناقص تسعمئة ، لكان الجواب سهلا يبقى مئة ، ولكن الرسول -^ -  يعلمنا طريقة أخرى في الحساب ، فيكون ألأف ناقص تسعمئة يساوي تسعمئة ..وهذا ما حدث كما فهمنا  من حديث عائشة أم المؤمنين ـ رضي الله عنها ـ . .
جاء في الحديث عَنْ عَائِشَةَ ذَبَحُوا شَاةً ، قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا بَقِيَ إِلَّا كَتِفُهَا ، قَالَ : " كُلُّهَا قَدْ بَقِيَ إِلَّا كَتِفَهَا " . وتلك المعادلة تجري أيضا في الدنيا .
وتأمل المعادلة الحسابية في القرآن الكريم : } يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ * الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ ْ{{الأنفال : 65 - 66ْ}
في الحساب الدنيوي  بقي كتفها ، وفي الحساب الأخروي كلها بقيت ما عدا الكتف ، وهذا الحساب هو الذي فتح الله به على رائد الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الشيخ عدنان خضر ، الذي خرج إلى الناس بمعادلة أن واحد زائد واحد ليس شرطا أن يساوي اثنين ، وأثبت ذلك بصيامه الطويل ، وكان حسابهم يقول إن أطول إضراب عن الطعام قاده رجل يدعى بوبي ساندر من الجيش الجمهوري الإيرلندي عام 1981 ، واستمر مدة 66 يوما ، وبعدها قضـى نحبه ، ومات معه عدد من رفاقه ولم يبلغوا مدة إضرابه . وأضرب المسلمون في سجون الاحتلال اضرابا زاد عن تسعين يوما ، وصمدوا وصمدت فيه روح الحياة ، وذلك لأن المعادلة الإسلامية فيها عامل مهم وحاسم وهو نصرة الله لأوليائه ، فإن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، وانتصر الأسير الفلسطيني وكسر قيد السجان.

ليست هناك تعليقات: