الاثنين، 9 يوليو 2012

اجْــلِدْ شـيطانك بركعتين


ـ  6 ـ

اجْــلِدْ شـيطانك بركعتين

يقول تعالى في كتابه العزيز :
} اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ {  { العنكبوت :   45} .
ذكر الدكتور خالد الجبير علاجا فعالا لشيطان النفس ، جرّبه الكثير من الناس فوجدوه شافعا نافعا ،هذا العلاج هو جلد الشيطان بركعتين نافلتين ،  جاءه رجل فقال له : يا شيخ ، أنا تركت كل شيء من الحرام إلا الدخان ؟ فقال له : أنت تريد أن تتوب ؟ فقال : إلا الدخان ، لا أستطيع أن أتوب منه . فقال الشيخ : اسمع ، بعد كل سيجارة تدخنها ، تقوم وتتوضأ حتى لو كنت متوضئا، وتصلي ركعتين . قال : بسيطة ، إذا كان الأمر ركعتين .
يقول الشيخ بعدها قابلني  هذا الشاب وهو يضحك ، فسألته عن حاله والدخان ، فقال : والله يا شيخ أول يوم خمس سجائر ، من ثلاثين سيجارة لخمس سجائر ، كلما نويت إخراج سيجارة لتدخينها ، يقول لي الشيطان ، لماذا عليك أن تدخن ، وتتعب نفسك بالوضوء والصلاة وركعتين ؟! فأقوم بتأخيرها ، وفي اليوم التالي تنقص أكثر ، وبأمر الله لم أكمل أسبوعا إلا وقد انقطعت عن الدخان .
وروى الشيخ أن شابا طلب أن يركب معه لكي يروي له قصة ، فقال : يا دكتور سمعت عن علاج جلد الشيطان ، وكان الشيطان يلهيني عن صلاة الفجر ، يبول في أذني فيصير النوم أحب شيء لي في الدنيا ، ولما سمعت الشـريط عن جلد الشيطان ، فعقدت العزم وعاهدت الله تعالى إن فاتتني صلاة الفجر أن أصلي لله تعالى مئة ركعة في ذلك اليوم تطوعا . ولي الآن سنة ونصف لم تفوتني صلاة الفجر يوما ، وصرت أصل المسجد قبل الآذان بعشـر دقائق حتى أن المؤذن أعطاني مفتاح المسجد ، وقال لي : أنت راعي طاعة .

ليست هناك تعليقات: