الأحد، 15 يوليو 2012

السجود تفرُّغ وتفريغ ..

  

قال الله تعالى :
 }  مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً  { { الفتح آية: 29 }
كان الشيخ محمد حسان ومعه بعض الدعاة ينتظرون فى إحدى المطارات الأمريكية ميعاد الطائرة التى تقلهم إلى إحدى الولايات الأمريكية البعيده عن الولاية التى نزلوا بها...وحدث ان حان ميعاد صلاة المغرب حسب توقيتهم هناك أثناء ذلك الانتظار.. فاختاروا منطقة من المطار ، وأذن الشيخ محمد وقام بإمامة الصلاة ، ومن خلفه بقيه الدعاة ، ويروى الشيخ محمد حسان عن دهشتهم عندما انتهوا من الصلاة عندما وجدوا أنفسهم.... محاطين بدوائر من الأمريكان ، وقد أخذتهم تلك الصلاة.وكانت النتيجة أنهم أخذوا يسألونهم عن هذه الأفعال..
ولكن لم أورد هذه القصة الحقيقية لإبلاغكم بقوة حركات وأركان الصلاة وتأثيرها على الأمريكان وفقط...ولكن الذي شدنى هو منطق أحد الأمريكان الذى دخل الإسلام عندما رأى سجود المسلمون أثناء صلاتهم فى المطار لقد قال لهم : هل أنتم مكتئبون مثلي؟؟قالوا له : وما علاقه صلاتنا بالاكتئاب؟
رد عليهم : الحقيقة أن أول ما شدنى إليكم وجعلني مصمما على التعرف عليكم أنى ظننتكم مثلي تعانون من الاكتئاب المزمن .إننى اكتشفت علاجا ناجحا لحالة الاكتئاب عندي،  وأمارسها كل يوم ، وقد وجدتكم تفعلون ذلك  قالوا له:  وما هى هذه الحركه؟ قال : حركه السجود على الأرض عدة مرات في اليوم .

ليست هناك تعليقات: